بالبطاقة الذهبية .. موقع دفع حقوق التسجيل الجامعي 2024 للطلبة الجدد

أطلقت وزارة التعليم العالي موقعاً إلكترونياً لدفع حقوق التسجيل الجامعي لعام 2024 للطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا باستخدام البطاقة الذهبية. وكشفت الوزارة عن موعد فتح الموقع للتسجيل النهائي لحاملي شهادة البكالوريا، الطلاب الذين لا يملكون البطاقة الذهبية يمكنهم أيضاً استخدام بطاقة شخص آخر، وهذا في إطار تسهيل الدفع الإلكتروني، لذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على موقع دفع حقوق التسجيل الجامعي 2024 للطلبة الجدد.

موقع دفع حقوق التسجيل الجامعي 2024 للطلبة الجدد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الجزائرية، أنه من الممكن الولوج إلى موقع دفع حقوق التسجيل الجامعي 2024 من قبل الطلاب والطالبات لدفع رسوم التسجيل إلكترونيا باستخدام البطاقة الذهبية، وذلك خلال الفترة من 10 أغسطس 2024 إلى 15 أغسطس 2024، كما يمكن تحميل الاستمارة ويتم ذلك من خلال منصة التقدم، وذلك من أجل دفع الرسوم في مكاتب البريد.

خطوات التسجيل النهائي لحاملي البكالوريا الجدد

وأضاف كمال بداري، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يمكن للطلبة دفع رسوم التسجيل التي تبلغ حوالي 200 دينار جزائري، عبر منصة بروغرس خلال فترة التسجيل الجامعي، أما طلبات الإقامة الجامعية فيتم تقديمها على المنصة خلال الفترة من 19 أغسطس إلى 23 أغسطس 2024، وتكون خطوات التسجيل لحاملي البكالوريا على النحو التالي:

  • عليك اولا الدخول الى رابط منصة التقدم الرقمية المتاحة.
  • ثم من الضروري التحقق من البيانات الشخصية المدخلة.
  • بعد ذلك على الطالب أن يقوم بتأكيد التوجيه الجامعي الذي حصل عليه، حسب الوقت المحدد في بطاقة التوجيه.
  • ثم دفع رسوم التسجيل ورسوم النقل الجامعي باستخدام البطاقة الذهبية.
  • ويمكن للطلاب الراغبين في الإقامة الجامعية تقديم طلباتهم عبر المنصة، مع ملاحظة أنه يتم اختيار ثلاث خانات للإقامة فقط كحد أقصى.
  • وأخيراً يحصل الطالب على البطاقة الجامعية إلكترونياً على هاتفه المحمول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *