وزارة التربية الوطنية تعلن موعد الدخول الجامعي 2025 الجزائر

كثير من الطالبات والطلاب يتساءلون عن ميعاد دخول المدارس لسنة 2025 متى الدخول الجامعي 2025 في الجزائر لذلك قامت وزارة التربية والتعليم في دولة الجزائر بالإعلان عن ميعاد بداية هذا العام لكل من الطلاب وأيضًا المعلمين، كما قامت بتوضيح النظام الجديد الذي ستسير عليه كل المدارس في دولة الجزائر، بالإضافة إلى ذلك وضحت المستجدات الخاصة بالدخول الجامعي لسنة 2025 في دولة الجزائر.

متى الدخول الجامعي 2025 الجزائر؟

ينتظر الكثير من الطلاب في الجزائر موعد الإعلان عن بداية الدراسة للسنة الجديدة 2024/2025، لذلك قامت الوزارة بتوضيح الميعاد الذي سوف يبدأ فيه المعلمين وهو اليوم السابع من شهر سبتمبر القادم 2024.

أما الطلاب فسوف يبدأون دراستهم يوم الثلاثاء وهو اليوم الخامس والعشرين من شهر سبتمبر، وقامت الوزارة التعليمية بالتأكيد على أن السنة الدراسية سوف تنقسم على فصلين شاملين جميع الإجازات الرسمية في دولة الجزائر.

مستجدات الدخول المدرسي 2024/2025 في الجزائر

في كل سنة يقوم الطلاب بالبحث عن المستجدات في السنة الدراسية لكي يستطيعوا التعرف على الخطة الدراسية خلال السنة، وقامت وزارة التعليم الجزائرية بالتصريح عن بعض المستجدات خلال هذا العام الدراسي، وهذه المستجدات متمثلة في الآتي:

  • سوف يتم تدريس اللغة الإنجليزية بشكل أوسع وأكثر تشعب.
  • وأيضا سوف يتعلم الطلاب دراسة المادة الخاصة باللغة الأمازيغية بشكل أكثر تعمق.
  • وأيضًا سوف تعمل الرياضة المدرسية.
  • كذلك سوف تعتمد كل المؤسسات التعليمية على الأحكام الخاصة بالمرسوم التنفيذي سواء كانت تربوية أو خاصة.

مستجدات الدخول الجامعي 2025

في المؤتمر الصحفي قام الوزير كامل بداري بالإعلان عن آخر المستجدات للدخول الجامعي للسنة الدراسية الجديدة لعام 2025، وهذه المستجدات هي كالآتي:

  • أول دفعة سوف يتم تخرجها من بكالوريا الفنون ستكون في شهر سبتمبر لسنة 2024.
  • وقد قام وزير التربية والتعليم بداري بإصدار 15 مادة حديثة مزدوجة وهي تفيد بكالوريا واحدة ولكن باستخراج شهادتين جامعيتين.
  • فضلًا عن أن الخطة الدراسية لهذه السنة سوف يتم تعزيزها وتقويتها وأيضًا النظام الدراسي في مدرسة السيبرانية الموجودة في سيدي عبدالله.
  • بالإضافة إلى ذلك سوف تضاف ثلاثة من التطبيقات الرقمية من خلال الذكاء الاصطناعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *