موعد فتح تسجيل رغبات المرحلة الاولى لطلبة الثانوية العامة وخطوات التقديم عبر مكتب التنسيق الإلكتروني

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي في جميع المحافظات موعد فتح تسجيل رغبات المرحلة الاولى لهذا العام بعد اعتماد وزير التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2024 اليوم الثلاثاء، وقد ازدادت محركات البحث للتعرف على موعد التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات والمعاهد لتكون هذه الخطوة الأخيرة للطلاب وبعدها يتم الالتحاق بالمرحلة الجامعية، ومن المتوقع أن يفتح باب التنسيق بعد ثلاثة أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

موعد فتح تسجيل رغبات المرحلة الاولى

أعلنت المصادر المختصة في وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر فتح تسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب ثالثة ثانوي بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة كما هو معتاد في السنوات السابقة.

وسوف يقوم الطلاب بفتح موقع التنسيق الإلكتروني الذي توفره الوزارة وتسجيل رغباتهم من بين الكليات والمعاهد المتاحة أمامهم، وبعد قفل باب التنسيق سيتم الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولى لعام 2024.

وقد أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المختلفة أن عدد الطلاب الذين قاموا بأداء اختبارات القدرات للتقديم على الكليات التي تحتاج إلى أداء اختبارات القدرات قبل الالتحاق بها قد وصل إلى 65 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2025/2024

 رابط تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2024

من المقرر فتح باب التنسيق خلال اليومين المقبلين ويمكن التسجيل من خلال رابط تسجيل  https://tansik.digital.gov.eg، لاستقبال تسجيل رغبات طلاب وطالبات الشهادة الثانوية المصرية لهذا العام، وسوف تعلن الوزارة بشكل رسمي على موقعها الإلكتروني أو على صفحاتها الرسمية عن الموعد المحدد لفتح باب التسجيل ليقوم الطلاب بفتحه وتسجيل رغباتهم.

كما أعلن مكتب التنسيق أنه من المقرر أن يستمر استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانوية لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس 2024/8/8 وبعدها سيتم قفل باب التسجيل في اختبار القدرات نهائيًا، حيث أن الموقع مفتوح الآن للتسجيل في اختبارات القدرات فقط.

وسوف تكشف الوزارة عن نسب قبول المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة الشعبتين الأدبية والعلمية والتي قد تكون مقاربة لنسب القبول في العام الماضي.

ويقوم الطالب بفتح موقع التنسيق ثم كتابة رقم جلوسه والرقم السري وإدخال الرغبات من حيث المعاهد والجامعات التي يود الالتحاق بها، مع مراعاة أن يكون الاختيار التخصص وفقاً لشعبته، ومراعاة قوائم التوزيع الجغرافي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *