بشرى سارة تعليق الدراسة الحضورية 4 أيام بدءً من هذا الموعد .. وزارة التعليم السعودية تُوضح السبب

تعليق الدراسة الحضورية 4 أيام من ضمن الأمور التي يتساءل عنها الكثيرين حول المملكة العربية السعودية، حيث تسعى وزارة التعليم السعودية لتوفير كل ما يخص سير الدراسة دون استثناء مرحلة منهم لكي تكون المرجع الأساسي للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي، وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من التفاصيل التي تخص هذا الأمر، لذا سنوضح لكم المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

تعليق الدراسة الحضورية 4 أيام

تزامنًا مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446 بدأ البحث والتساؤل حول ما سبب تعليق الدراسة الحضورية 4 أيام لجميع الطلاب والطالبات ومتى سيكون هذا التعليق، فوفقًا لما جاء في جدول التقويم الدراسي أن هذه العطلة يرجع السبب لعطلة اليوم الوطني التي تصادف يوم 22 و 23 سبتمبر ولكن تزامنًا مع اجازة نهاية الأسبوع فستكون لمدة أربعة أيام وبعدها سيعودون مرة أخرى لدراسة باقي المقررات.

متى تبدأ الدراسة في السعودية 1446

تبدأ الدراسة في المملكة العربية السعودية يوم 18 أغسطس لعام 2024 ويحتوي جدول التقويم الدراسي 1446 على اجازات رسمية وأخرى مطولة وجاءت التفاصيل على هذا النحو وهي:

  • الترم الأول الدراسي يحتوي على اجازات مطولة وأخرى رسمية وهي اجازة اليوم الوطني والتي تصادف يوم 22 و 23 سبتمبر لعام 2024.
  • بالنسبة للترم الثاني فسيبدأ يوم 17 نوفمبر ويحتوي على اجازات مطولة وأخرى رسمية وهي يوم التأسيس السعودي.
  • أما الفصل الثالث الدراسي فسيبدأ يوم 2 مارس ويحتوي على اجازات مطولة وأخرى رسمية وهما عطلة عيد الأضحى وعيد الفطر.
تعليق الدراسة الحضورية 4 أيام

هل الدراسة حضورية العام الجديد؟

يرغب الكثير من الطلاب والطالبات وأيضًا أولياء الأمور في معرفة كل ما يخص سير الدراسة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وتجدر الإشارة إلى أن الجهات المسؤولة أشارت إلى أن الدراسة حضورية لجميع المراحل الدراسية دون استثناء مرحلة منهم، وكل ما هو متداول حول هذا الأمر شائعات ليس لها أساس من الصحة، وإذا أعلنت عن أي تفاصيل تخص سير الدراسة سنوفيكم بها مباشرةً.

الغاء الدراسة الحضورية في رمضان

يرغب الكثيرين حول المملكة العربية السعودية في معرفة هل سيتم الغاء الدراسة في رمضان العام القادم أم لا ولكن تجدر الإشارة إلى أن الجهات المسؤولة لم تُعلن عن الغاؤها وكل ما هو متداول حول هذا الأمر شائعات ليس لها أساس من الصحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *