لو لسة مجبتش نتيجتك .. رابط رسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الأول لجميع المحافظات

نتيجة الشهادة الثانوية العامة تعتبر موضوعًا هامًا، حيث تم الإعلان مساء اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024 عن نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2024 في جميع محافظات مصر، كما تم الكشف عن أسماء أوائل الثانوية العامة في الشعبتين العلمية (علوم- رياضة) والأدبية، ومن المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم مؤتمرًا صحفيًا ظهر يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024 للإعلان عن تفاصيل النتيجة ونسب النجاح.

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الأول

أعلن اليوم السابع عبر بث مباشر نتائج أوائل الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تُعلن تفاصيلها ظهر يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024. حيث سيتم الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الثانوي لطلاب الشعبة العلمية بشقيها والأدبية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي، وسيتم رفع النتائج عبر رابط بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم. وأكد مصدر مسؤول أن نسبة النجاح تقترب من 81%، وهو ما يعد أعلى من العام الماضي.

كيفية الحصول على نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2024

أصبحت نتيجة الصف الثالث الثانوي على وشك الإعلان عنها ورفعها خلال بضع ساعات. يمكن الاستعلام عنها إلكترونيًا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثم الضغط على بوابة الثانوية العامة
  • وهنا يحدد الطالب الشعبة التابع لها.
  • ثم كتابة رقم الجلوس.
  • وبعد ذلك الضغط على عرض النتيجة.
  • يمكنك الحصول على نتيجة الثانوية العامة للدور الأول لعام 2024 باستخدام رقم الجلوس من خلال بوابة الثانوية العامة على الرابط.

نتيجة 3 ثانوي 2024 اليوم السابع

يمكن الاستفسار عن نتيجة الصف الثالث الثانوي بسهولة من خلال:

  • موقع وزارة التربية والتعليم كما بينا.
  • كما يُمكن الاطلاع على رابط نتائج الثانوية العامة لعام 2024 من خلال الموقع الإلكتروني لليوم السابع.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج اليوم الثلاثاء بعد المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التربية والتعليم “محمد عبداللطيف” لتفصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، بحيث يمكن لطلبة وطالبات الشعب الدراسية العلمية (علمي علوم – رياضيات) والشعبة الأدبية الاستعلام عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *