رسميًا موعد الدخول المدرسي في الجزائر 2024 وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والجدول الزمني

صرحت وزارة التربية الوطنية مؤخرًا عن موعد بداية الدراسة في الجزائر من خلال منصتها الرسمية، حيث إن هذا الإعلان الرسمي اشتمل على موعد بدء عودة الطلاب والمعلمين للدراسة، كما جاء هذا الإعلان لإتاحة الفرصة أمام الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين للاستعداد للعام الدراسي الجديد بشكل كامل، لهذا السبب نعرض لكم رسميًا موعد الدخول المدرسي في الجزائر وذلك وفقًا لما تم الإعلان عنه رسميًا من قبل الجهات المختصة.

رسميًا موعد الدخول المدرسي في الجزائر 2024

كشفت وزارة التربية الوطنية مؤخرًا عن الموعد المخصص لدخول الدراسة داخل الجزائر، وهذا عن طريق حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا لتمكين الطلاب وجميع المعلمين من التخطيط بشكل مسبق للعام الدراسي الجديد، وهذا في إطار حرص الوزارة على حصول الطلاب على بيئة تعليمية محفزة وآمنة.

كما أن هذا الإعلان كان شامل للعطلات الرسمية التي سيتم الحصول عليها هذا العام لتحقيق أهداف الوزارة، ووفقًا للبيان سيتم عودة العاملين في الإدارة المركزية إلى العمل بدايةً من الأول من سبتمبر الموافق يوم الأحد، أما الكوادر التربوية والإدارية إلى المدارس في يوم الأربعاء الموافق السابع من سبتمبر، والطلاب سيعودون للمدارس بينما الطلاب في يوم الحادي والعشرين من سبتمبر.

فعلى جميع الطلاب بدأ جميع التجهيزات التي يحتاجون إلى القيام بها لبداية الدراسة حيث أنه لم يتبقى سوى الكثير على عودة الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024، وذلك وفقًا لما تم تحديده رسميًا من قبل الجهات المختصة.

ما هو الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد داخل الجزائر

كما أعلنت وزارة التربية الوطنية عن الجدول الزمني الذي تم تخصيصه للعام الدراسي الجديد، كما تتمثل أهم المعلومات عن هذا الجدول فيما يلي:

  • من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من يوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر وحتى شهر يناير من العام الجديد.
  • يتم الحصول على إجازة منتصف العام عقب انتهاء الفصل الدراسي.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني من شهر فبراير ويستمر حتى شهر يونيو.
  • قرر أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ خلال شهر يوليو.
  • اتخذت الوزارة قرار أن النظام التعليم سيكون نظام الفصلين الدراسيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *