تفاصيل مهلة تخفيض المخالفات المرورية 1446 وشروط الاستفادة منها

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا رسميًا يوضح تفاصيل هامة حول مهلة تخفيض المخالفات المرورية وذلك من قبل الإدارة العامة للمرور، حدد البيان موعد انتهاء فترة تخفيض المخالفات، والتي تبدأ من 18 أبريل وتستمر حتى تاريخ محدد، ويأتي هذا في إطار نص المادة رقم 75 من نظام المرور السعودي، بعد انتهاء هذه المهلة، ستبدأ إجراءات تنفيذ وحجز قيمة المخالفة المقررة.

مهلة تخفيض المخالفات المرورية

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية، والتي بدأت من 18 أبريل الماضي وتستمر حتى 18 أكتوبر من العام الحالي تشمل المبادرة فترة تمتد لستة أشهر، مع إمكانية دفع المخالفات إما بشكل فردي أو دفعة واحدة، يشترط عدم ارتكاب أي مخالفات تؤثر على السلامة العامة المبادرة متاحة للسعوديين والمقيمين والزائرين، ويجب الاستعلام عن المخالفات والاستفادة من العرض خلال الفترة المحددة فقط. تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الحكومة السعودية لتخفيف الأعباء المالية عن الجميع خلال هذه المهلة.

شروط الاستفادة من تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية

تمديد مهلة سداد المخالفة المرورية متاح عبر منصة أبشر الإلكترونية، وفقًا للشروط التالية:

  • يجب أن يكون لديك هوية رقمية مسجلة على منصة أبشر.
  • انتهاء فترة الاعتراض على قيمة المخالفة.
  • تقديم الطلب خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ انتهاء فترة الاعتراض.
  • سداد جميع المخالفات المرورية المستحقة وفقاً لمبادرة الخصم بنسبة 50%، يتم دفع قيمة المخالفات المستحقة.

حالات غير مشمولة في تخفيض المخالفات المرورية

نشرت الإدارة عبر حسابها الرسمي على موقع “إكس” بيانًا توضح فيه أن هناك حالات محددة لا تنطبق عليها تخفيضات المخالفات المرورية التي أعلنت عنها، وفيما يلي أبرز هذه الحالات:

  • إذا لم يقم المخالف بدفع قيمة المخالفة خلال فترة الاعتراض المحددة والتي تبلغ ثلاثين يومًا، أو إذا لم يقدم طلبًا لتمديد هذه الفترة.
  • إذا لم يتم دفع قيمة المخالفة خلال أول خمسة عشر يومًا من فترة السداد المحددة، فإن ذلك يؤدي إلى حرمان المخالف من التخفيض.
  • إذا لم يتم سداد قيمة المخالفة خلال الثلاثين يومًا الأولى من فترة السداد الإضافية التي تبلغ تسعين يومًا، فإن ذلك أيضًا يؤدي إلى إلغاء التخفيض.

كما أشارت إدارة المرور إلى أهمية الالتزام باللوائح والأنظمة المرورية، مؤكدة أن تخفيض المخالفات بنسبة 25% هو فرصة كبيرة يجب استغلالها وفق الشروط المحددة التي أعلنت عنها الإدارة في الفترة السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *