موعد عودة المعلمين والمعلمات 1446 للعام الدراسي الجديد حسب جدول تقويم الدراسة

يبحث الكثير من الطلاب في السعودية موعد عودة المعلمين والمعلمات 1446 ولقد بدأت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية بإطلاق عدد من التصريحات والبيانات بمناسبة بداية العام الهجري الجديد 1446، حيث تم الإعلان عن التقويم الدراسي الجديد وموعد عودة المعلمين والإداريين والمشرفين في جميع المدارس، وهو ما أثار اهتمام العديد من أفراد المجتمع التعليمي، بما في ذلك الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية.

موعد عودة المعلمين والمعلمات 1446

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، خاصة الطلاب والمعلمين، عن موعد عودة المعلمين والمعلمات 1446 إلى الدراسة، استجابت وزارة التعليم السعودية بالكشف عن المواعيد الخاصة بالعام الدراسي الجديد على النحو التالي:

  • عودة المعلمين والمعلمات ستكون يوم الأحد الحادي عشر من أغسطس، الموافق 7 صفر 1446 هـ.
  • عودة المشرفين والإداريين ستكون يوم الأحد الرابع من أغسطس، الموافق 29 محرم 1446 هـ.

جدول العام الدراسي القادم

في الآونة الأخيرة، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن جدول العام الدراسي القادم:

  • حيث ستبدأ الدراسة في اليوم الرابع عشر من شهر صفر.
  • من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الأول في اليوم الخامس من شهر جمادى الأولى، وتبدأ الفصل الثاني في اليوم الخامس عشر من نفس الشهر.
  • أما نهاية الفصل الثاني فستكون في اليوم الحادي والعشرين من شهر شعبان.
  • بينما سيبدأ الفصل الثالث في اليوم الثاني من شهر رمضان، وسينتهي مع بداية الشهر المحرم 1447، الذي سيكون موعدًا للإجازة النهائية.

نظام الدراسي في العام الدراسي القادم

من أهم الأمور التي تشغل ذهن الطلاب بالمملكة العربية السعودية هو النظام الدراسي الذي سوف يتم العمل به هل هو فصلين دراسيين فقط مثلما انتشرت بعض الأنباء أم 3 فصول دراسية في واقع الأمر فإن وزارة التعليم بالسعودية قد أعلنت أن العام الدراسي القادم سوف يستمر بنظام الثلاث فصول دراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *