سعر مريول ابتدائي 1446 في السعودية العام الجديد يصل إلى هذه القيمة!

زاد البحث من قبل أولياء الأمور عن سعر مريول ابتدائي 1446 بالمملكة السعودية، ذلك مع انتشار بعض الأخبار عن قرار وزارة التعليم تغيير الزي المدرسي، حيث أنها الجهة الرسمية المسؤولة عن وضع كافة التفاصيل المتعلقة بالزي المدرسي الموحد، ويكون الهدف تحقيق المساواة بين الطلاب والطالبات.

سعر مريول ابتدائي 1446

أولياء الأمور تتساءلون عن سعر المريول الجديد للمرحلة الابتدائية للعام الجديد 1446، ووزارة التعليم لم تقوم بإجراء أي تعديل على الزي المدرسي الموحد لطلاب المرحلة الابتدائية، فلا يزال مريول الابتدائي كما هو جلباب أو مريول طويل بدون أكمام، وقميص أبيض أسفله ذو أكمام يحدد طوله بناء على رغبة الفتاة، وسعره حوالي 140 ريال سعودي.

تغيير الزي المدرسي حقيقة أم شائعة

هناك أنباء المنتشرة عن تغيير الزي المدرسي السعودي 1446 للعام الجديد، ولكنها أخبار خاطئة فوزارة التعليم السعودية المسؤولة عن اتخاذ كافة القرارات، والتغييرات المتعلقة بالزي المدرسي الموحد لم تعلن عن تغيير الزي المدرسي للمرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، ومن المعتاد أن الوزارة عند اتخاذ قرار يخض تعديل شكل أو لون أو تصميم الزي المدرسي الموحد يتم الإعلان رسميًا عن ذلك عبر مواقعها، وصفحاتها الرسمية.

مريول روضة حكومية 1446 العام الجديد المملكة العربية السعودية

الزي المدرسي السعودي للفتيات 1446

وزارة التعليم السعودية أعلنت عن زي مدرسي موحد لطالبات المدارس، وذلك حفاظًا على المساواة وإزالة الفروق الاجتماعية بين الطلاب، وشكل ولون الزي الموحد للفتيات يختلف من مرحلة دراسية إلى أخرى كالآتي:

المرحلة الابتدائية

الفتيات في المرحلة الابتدائية عليهن ارتداء زي موحد يتكون من مريول أو جلباب طويل بدون أكمام، ومن أسفله يتم ارتداء قميص باللون الأبيض طول أكمامه يحدد وفق رغبة الفتاة.

المرحلة المتوسطة

الفتيات في المرحلة المتوسطة عليهن ارتداء زي موحد يتكون من تنورة طويلة خضراء اللون، وأسفله يتم ارتداء قميص باللون الأبيض ذو أكمام طويلة ولا يشف فوق التنورة.

المرحلة الثانوية

الفتيات في المرحلة الثانوية عليهن ارتداء زي موحد يتكون من تنورة طويلة ذات اللون الأزرق الداكن (الكحلي)، ومن أسفله يتم ارتداء قميص باللون الأبيض ذو أكمام طويلة ولا يشف فوق التنورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *