بعد تأخير صرف معاش الضمان الدفعة 32 المستفيدين يتسألون مصير الدفعة 33 وصرف الحقيبة المدرسية الموارد البشرية توضح

تأخير صرف معاش الضمان اليوم 1 أغسطس؛ حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وأعلن برنامج معاش الضمان الاجتماعي على حسابه الرسمي على منصة إكس أن الصرف لهذا الشهر سيكون في موعده ألا وهو الخميس 1 أغسطس، ولكن وصلنا إلى منتصف اليوم ولم يتم نزول المعاش في حسابات المواطنين، وسنوضح لك السبب فتابع جيدًا.

تأخير صرف معاش الضمان

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السبب وراء تأخير صرف معاش الضمان حتى الآن وها نحن اقتربنا من منتصف اليوم، وقالت الوزارة أن السبب وراء كل هذا التأخير هو وجود خلل تقني في أنظمة البنوك وأكدت أن الإيداع سيتم خلال الساعات القادمة، وقبل نهاية اليوم سيتم إيداع المعاشات في كل حسابات المستفيدين.

أسباب نقص معاش الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن قد يزيد معاش الضمان الاجتماعي أو تقل من شهر لآخر وذلك بسبب خضوع كل حسابات المستفيدين إلى المراجعة الدورية لمتابعة آخر التطورات الجديدة في حياة المستفيد مثل هل شارك في برامج مساعدة حكومية أخرى؟ هل زاد الدخل الشهري للمستفيد؟ هل حصل المستفيد على وظيفة جديدة مكنته من الحصول على مرتب يكفيه؟ وفيما يلي أسباب زيادة أو نقص معاش الضمان الاجتماعي:

  • يتم نقص معاش الضمان الاجتماعي في حالة إذا حصلت الأسرة على مصدر دخل جديد أو راتب جديد.
  • إذا حدث نقص في دخل المستفيد فيتم إعادة تقييم حالته وبعدها سيجد أن معاش الضمان الاجتماعي الخاص به زاد.
  • يتم إضافة زيادة على معاش الضمان إذا زاد عدد أفراد الأسرة.
  • يحدث التغيير في معاش الضمان الاجتماعي أيضًا سواء بالزيادة أو النقصان في حالة إذا فقد أحد أفراد الأسرة القدرة على العمل، أو إذا بلغ سن معين.
  • يمكنك الاستعلام عن قيمة المعاش الذي ستحصل عليه وتعرف إذا زاد أو نقص أو ما زال كما هو، وذلك من خلال الدخول على الحاسبة التقديرية التي وفرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي ليتمكنوا من معرفة قيمة المعاش الذي سيحصلون عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *