لنتيجة مبهرة .. ماسكات ترطيب الشعر الجاف وتغذيته بأفضل الوصفات الطبيعية المجربة

حضري بنفسك ماسكات ترطيب الشعر وتغذيته لنتيجة ولا أروع، فالشعر الجاف يبدو شاحب ويكون أكثر عرضة للتقصف والتكسر، وبالتالي يتساقط بشكل ملحوظ، كما أنه يفتقد إلى اللمعان والحيوية التي تتواجد في الشعر الذي يتم ترطيبه بصفة مستمرة، لذا ما عليكِ إلا استخدام وصفات ترطيب الشعر إلى جانب المنتجات الأساسية للعناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم والسيروم، فهذه تعتبر خطوات العناية بالشعر الجاف وترطيبه بالشكل المطلوب.

ماسكات ترطيب الشعر

نعرض لكم مجموعة من ماسكات ترطيب الشعر والتي تتكون من مكونات مغذية ولها نتائج مبهرة، وإليكم المكونات المستخدمة في  تحضيرها وكيفية تطبيقها للحصول على النتيجة المرغوبة.

  • نستخدم مقدار من المايونيز أي حوالي 3 ملاعق كبيرة، وهذه الكمية تكفي للشعر متوسط الطول والكثافة، ويمكنك زيادة الكمية حسب الرغبة، بحيث تكون كافية لتدليك الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونضع غطاء الرأس المخصص للاستحمام، ويغسل بالماء بعد مرور نصف ساعة.
  • استخدمي ثمرة موز مهروسة جيدًا بدون أي تكتلات حتى يسهل إزالته، ووزعيها على شعركِ بالكامل، واغسليه بالماء بعد مرور ساعة كاملة.

أفضل ماسك لترطيب الشعر

لتحضير ماسك زيت الزيتون ذو الفوائد العديدة للشعر، لتكون من أفضل ماسكات ترطيب الشعر الجاف، فإننا نستخدم مقدار ملعقتين كبيرتين منه، مع إضافة نصف كوب من الزبادي، لترطيب أعمق وتغذية أكثر، ونخلط كلاهما إلى أن يمتزجوا جيدًا، ثم يوضع الماسك على شعر نظيف تمامًا؛ لكي يمنحك نتيجة أفضل، لذا يجب غسل الشعر أولًا بالشامبو، ثم تطبيق الماسك مع التدليك بحيث يصل إلى كافة أجزاء الشعر، ويغسل بعد مرور 20 دقيقة.

ماسك البيض للشعر الجاف

يعتبر البيض مكون رائع للشعر، حيث يحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الشعر، وعند خلطه مع مكونات مرطبة مثل زيت الزيتون والعسل فإن النتيجة النهائية ستكون رائعة بلا شك، لذا اخلطي 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون مع ملعقة كبيرة عسل، مع إضافة بيضة واحدة إلى المكونات، ثم تخلط المكونات جيدًا، ويدلك فروة الرأس والشعر بأكمله باستخدام الخليط، ثم يغطى لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل بالماء أولًا لإزالة الماسك، ثم استخدام الماء والشامبو لإزالة رائحة البيض وكذلك لتنظيف الشعر جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *