الحل السحري.. وصفة طبيعية لترطيب الشفاه في دقائق

يتم البحث من قبل عدد كبير من النساء عن كيفية ترطيب الشفاه خاصة في فصل الشتاء، حيث تتعرض للجفاف لأطول فترة ممكنة، وهذا ما يدفعنا للبحث عن وصفة طبيعية لترطيب الشفاه، من أجل المحافظة على رطوبتها ونضارتها. 

وصفة طبيعية لترطيب الشفاه

هناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد على أي واحدة منهم في ترطيب الشفاه، والوصول إلى أعلى درجة من النضارة، ومنها وصفة جوز الهند والعسل وهي كالآتي:

  1. إحضار ملعقة كبيرة من العسل وزيت جوز الهند، والسكر البني، والماء الفاتر.
  2. نقوم بخلط المكونات السابق ذكرها جيداً حتى تختلط تماماً.
  3. تضعها على الشفاة ونقوم بتدليكها لمدة تتراوح ما بين 2-3 على الأقل.
  4. ثم نقوم بغسلها بالماء جيداً. 
  5. بعد ذلك نحضر منشفة ورقية ناعمة ونقوم بمسح الشفتين برفق.

وصفة القهوة والعسل لترطيب الشفاه

من الممكن أن نقوم بإعداد خليط ممتاز من القهوة والعسل لترطيب الشفاة، حيث يمكن صنع الخليط عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من البن المطحون وأخرى من العسل ونخفقهم جيداً، ثم يتم وضعها على الشفاه، ومن ثم فركها حتى تزيل التشققات الموجودة.

وصفة ماء الورد والحليب

وهناك وصفة أخرى قد تساعد على ترطيب الشفاة ونضارتها،  ومنها تلك التي تعتمد على ماء الورد حيث تساهم في تحقيق النضارة بشكل عام، سواء كانت نضارة البشرة ونضارة الشفاه. 

كما أنه عند دمجها مع الحليب تزيد من نضارة البشرة بشكلٍ أفضل، حيث يتم خلط المكونات سويا، ونتركها على الشفاه لمدة دقيقة واحدة.

وصفة فرك النعناع

ومن أهم الطرق المستخدمة في المحافظة على رطوبة الشفاه هي وصفة النعناع ويمكن اعدادها من خلال احضار ملعقتين من زيت الزيتون وجوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من بذور العنب وقطرات من زيت النعناع، ويتم خلطهم سويا بشكل ممتاز، حتى تندمج المكونات مع بعضها ومن ثم وضعها على الشفاه. 

حيث تعد هذه المكونات واحدة من أفضل العناصر المستخدمة في نضارة البشرة، لأن السكر مقشر طبيعي، والنعناع يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

وصفة قناع الشيكولاتة

نقوم بتجهيز هذه الوصفة عن طريق استخدام ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وفانيليا، ملعقتين كبيرتين من السكر وزيت الزيتون، نصف ملعقة من العسل، وخفقهم بشكل جيد، ونتركه على الشفاه لبعض الوقت، ثم نقوم بفركه ومن ثم غسله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *