عاجل أمر ملكي بصرف بدل غلاء المعيشة 1446 لمستفيدي الضمان المطور الدفعة القادمة؟ الموارد البشرية توضح الأمر

انتشرت أخبار عديدة مؤخرًا حول صرف بدل غلاء المعيشة للمستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي المطور، وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد إيداع الدفعة الجديدة للرواتب، يهدف هذا الإجراء إلى مواجهة الزيادة في الأسعار التي حدثت في المملكة العربية السعودية مؤخرًا، ومع ذلك، ردت الوزارة على هذه الأخبار ببيان رسمي، مؤكدة أن جميع ما تم تداوله حول صرف هذا البدل هو مجرد شائعات غير صحيحة، وأشارت إلى ضرورة التحقق من دقة أي أخبار عبر المصادر الرسمية، وخلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح هذا الأمر بشيء من التفصيل، فتابعونا.

بدل غلاء المعيشة

يعتبر بدل غلاء المعيشة من الأموال الإضافية التي تودع في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، والتي توفرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بجانب الدخل الأساسي للمستفيدين كذلك يصرف هذا البدل شهريًا لمساعدة المواطنين على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة. وحسب الأخبار المتداولة، لم تصدر الوزارة أي قرارات بشأن إعادة صرف هذا البدل مع دفعة الضمان الاجتماعي القادمة.

موعد صرف راتب الضمان أغسطس

يترقب المواطنون في المملكة العربية السعودية موعد إيداع دفعة أغسطس لعام 2024 م من دعم الضمان الاجتماعي أيضًا أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الدفعة المقبلة ستودع في 1 أغسطس 2024م، والذي يوافق الخميس أو 24 محرم 1446هـ كذلك هذا الموعد ثابت لصرف معاش الضمان الاجتماعي كل شهر، ولم يتم تغيير الموعد أو إصدار أي قرارات بشأن تأجيله أو تقديمه.

زيادة مبلغ الضمان الاجتماعي

كما أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز من قبل عن زيادة في مبالغ الضمان الاجتماعي، حيث ارتفعت رواتب المستفيدين في المملكة العربية السعودية، أصبح راتب العائل الآن 1320 ريال سعودي، بينما يحصل التابعون على 660 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *