تعرف على التصميم الخيالي لاستاد الملك سلمان الجديد المجهز بجميع المرافق اللازمة للبطولات الكبرى

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض ووزارة الرياضة عن التصاميم والرؤى المستقبلية لإستاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية، والذي يعتبر من أكبر الملاعب الرياضية في العالم, وسيكون هذا الاستاد المقر الرئيسي للمنتخب السعودي، بالإضافة إلى استضافته لأهم الفعاليات والأنشطة الرياضية, ويقع الملعب في شمال العاصمة الرياض على طريق الملك سلمان، بجانب حديقة الملك عبدالعزيز ومن خلال هذه السطور نتعرف على كل ما جاء عن استاد الملك سلمان الجديد بالرياض.

استاد الملك سلمان الجديد بالرياض

يعتبر استاد الملك سلمان الجديد بالرياض نقلة حديثة للملاعب الرياضية في المملكة فى اطار سعيها لاستضافة كأس العالم .2034

ويتميز الملعب بقربه من المواقع الهامة في المدينة, مثل مطار الملك خالد الدولي, بالإضافة إلى ارتباطه بمحطة قطار الرياض والشوارع الرئيسة, مما يسهل الوصول إليه من كافة أنحاء المدينة.

وقد أفادت وكالة الأنباء السعودية بأنه تم اعتماد تصميم ملعب الملك سلمان والمرافق الرياضية المرتبطة به, من بين مجموعة من التصاميم التي قدمتها 6 شركات عالمية متخصصة, والتي ساهمت في تقديم أفضل الأفكار والتصاميم لتلبية متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم ومعايير الاستدامة والتميز المعماري.

وأوضحت أن “شكل الملعب سيتأثر بالطبيعة الجبلية وسيتم دمجه بشكل متكامل مع حديقة الملك عبد العزيز من خلال الربط مع الوادي الذي يمر عبر الحديقة المحيطة بالملعب والمناطق الخضراء.”

كما يتميز الملعب بوجود أنظمة تبريد مستدامة للمدرجات وأرضية الملعب.

ملعب الملك سلمان الجديد

  • تصل مساحة ملعب “الملك سلمان” والمرافق الرياضية المرتبطة به إلى 660 ألف متر مربع، حيث تضم مجموعة متنوعة من المرافق لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، إلى جانب مراكز تجارية وأماكن ترفيهية مفتوحة لجميع الفئات العمرية على مدار اليوم.
  • ستبلغ سعة الجماهير 92 ألف مقعد، بالإضافة إلى منصة ملكية تتسع 150 مقعدًا، و120 جناحًا للضيافة، و300 مقعد مخصص لكبار الشخصيات، و2000 مقعد للشخصيات البارزة.
  • كما أنه يوجد بجانب الملعب ملعبان آخران ملحقان به كما يتوفر ساحات كبيرة للمشجعين وصالة رياضية وحمام سباحة ضخم .
  • ومن ملحقات ملعب الملك سلمان الرياضي ملاعب خاصة بلعبة كرة السلة والكرة الطائرة وشاشات عرض كبيرة للجماهير

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *