وزراة التعليم توضح ما هي حقيقة تمديد الاجازة الصيفية بالسعودية 1446

شهدت المملكة العربية السعودية اهتمام متزايد من قبل أولياء الأمور والطلاب فيما يتعلق بموضوع تمديد الإجازة وتقديم موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446، وبسبب التساؤلات المتزايدة حول هذا الأمر، قامت وزارة التعليم في المملكة بنشر بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أوضحت فيه كافة التفاصيل المتعلقة بعودة الطلاب إلى المدارس للعام الدراسي القادم، ولم تكتف الوزارة بذلك، بل أصدرت أيضا توضيحات وشروحات شاملة حول مواعيد عودة المعلمين لمزاولة مهنتهم والتجهيز لاستقبال الطلاب، وذلك ضمن جداول زمنية محددة ومعدة مسبق، تهدف هذه الإجراءات إلى ضمان انطلاق العام الدراسي الجديد بسلاسة ونجاح، مع مراعاة جميع الجوانب التنظيمية والتعليمية التي تساهم في توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب والمعلمين على حد سواء.

تمديد الاجازة الصيفية

لاحظنا انتشار كبير للشائعات المتعلقة بتمديد الإجازة الصيفية لعام 1446 هـ في المملكة العربية السعودية، ومع تزايد الحديث حول هذا الموضوع، قامت وزارة التعليم من خلال منصاتها الرسمية بنشر توضيحات لقطع الشك باليقين وإعلام الجمهور بالحقائق كما يلي:

  1. حتى تاريخ السابع من مايو 2024، لم تقم وزارة التعليم بإصدار أي إعلان رسمي أو بيان يتعلق بتمديد الإجازة الصيفية لعام 1446 هـ.
  2. بحسب التقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التعليم، فإن موعد بدء الإجازة الصيفية للطلاب محدد ليكون في العاشر من يونيو 2024، والذي يوافق الرابع من شهر ذو الحجة 1445 هـ بالتقويم الهجري.
  3. ومن المقرر أن تستمر هذه الإجازة حتى الثامن عشر من أغسطس 2024، والذي يصادف الرابع عشر من شهر صفر 1446 هـ وفقا للتقويم الهجري.

حقيقة تقديم موعد دخول المدارس

تساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية العام الدراسي 1446، ما جعل هذا الموضوع يتصدر محرك البحث جوجل، واليكم المواعيد بالتفصيل:

  • أولا، يوم الأحد الموافق 29 من شهر محرم 1446 هـ سوف يكون موعد عودة المعلمين الذين يشغلون الوظائف الإدارية.
  • ثانيا، أعلنت الوزارة أن يوم الأحد الموافق 29 من شهر محرم 1445 هـ هو موعد عودة منسوبي المكاتب والمشرفين التربويين إلى أعمالهم.
  • ثالثا، بالنسبة للكادر الإداري العامل في المدارس، فإن يوم الأحد الموافق 29 من شهر محرم 1446 هـ سوف يكون موعد عودتهم إلى المدارس لمباشرة أعمالهم ومهامهم الإدارية اليومية.
  • رابعا، أكدت وزارة التعليم أن بداية العام الدراسي الجديد لعام 1446 هـ سوف تكون يوم الأحد الموافق 14 من شهر صفر 1446 هـ.
  • وأخيرا، سوف يعود المعلمون لممارسة مهنة التدريس في المدارس ابتداء من يوم الأحد الموافق 7 من شهر صفر 1446 هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *