موعد الدخول المدرسي في العراق للعام الدراسي الجديد 2025 بجميع المدارس

كثرت التساؤلات عبر محركات البحث عن الموعد المحدد للدخول المدرسي في دولة العراق لهذا العام لجميع المراحل التعليمية، وهذه التساؤلات تكون من قبل الكثير من أولياء الأمور العراقيين والطلاب كذلك، ولهذا السبب قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن جدول الدورات الدراسي لعام 2024-2025 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها عبر شبكة الإنترنت.

موعد الدخول المدرسي في العراق

قامت وزارة التربية العراقية في الآونة الأخيرة عن موعد الدخول المدرسي في العراق، حيث تقوم الوزارة بتقسيم العام الدراسي إلى فصلين إثنين ابتداء من شهر أكتوبر لعام 2024 الحالي، والذي جاء كالتالي:

  • سوف يبدأ الفصل الدراسي الأول ابتداءا من شهر أكتوبر للعام الحالي 2024، وسوف يستمر حتى منتصف شهر يناير في العام المقبل 2025، ويتم إجراء الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • وسوف تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في شهر يونيو لعام 2025.
  • تعمل الهيئة التعليمية على تهيئة بيئة تعليمية مناسبة لضمان إجراء عمليات الامتحانات بشكل صحيح وسليم، وهذا بالطبع يساعد في تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية والمساهمة في تعزيز العملية التعليمية.
  • تعمل وزارة التربية العراقية على تأمين كافة الاحتياجات الأساسية الخاصة بالمدارس قبل ابتداء العام الدراسي، وسوق يستقبل جميع المعلمين الطلاب الجدد  ويعملون على تجهيز المناهج التعليمية وتوزيع الجداول الدراسية على جميع الطلاب والطالبات.

الإجازات الرسمية في العام الدراسي الجديد

هناك عدد من الإجازات الرسمية في دولة العراق في العام الدراسي الجديد 2025، والتي تكون جميعها على النحو التالي:

  • تشمل الإجازات الرسمية في العام الدراسي الجديد مجموعة من الفترات التي تعطي جميع الطلاب والطالبات وأيضا المعلمين فرصة ليتم بها تجديد نشاطهم والعودة إلى الدراسية بتركيز أكبر.
  • ومن الممكن أن تتضمن الإجازات الرسمية للعام الدراسي المقبل الإجازات الوطنية، عيد الاستقلال وعيد الجيش.
  • لكن الإجازات الدينية تشمل عيد الأضحى وعيد الفطر، وهي من أهم وأبرز المناسبات التي يحتفل بها جميع المواطنين المسلمين من كافة أنحاء العالم، إلى جانب قد يتم تحديد باقي الإجازات الرسمية طبقا للجدول التقويمي الذي تقوم بإعداده الوزارة للعام الدراسي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *