توقفت الرحلات.. المطارات السعودية تنبه المسافرين حول هذا الأمر

يعد مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض هو أحد أهم وأكبر المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية، حيث يستقبل ملايين المسافرين سنويًا قادمين من جميع أنحاء العالم، كما أنه يربط المسافرين من داخل المملكة وإليها بشبكة من الخطوط الجوية الدولية المتنوعة، وخلال الساعات الأخيرة أصدر مطار الملك خالد الدولي تنبيه عاجل بشأن العطل التقني العالمي الذي واجه عدد من شركات الطيران، تابع معنا لتتعرف على أهم التفاصيل.

تنبيه من مطار الملك خالد الدولي بالرياض

نتيجة العطل التقني الذي أصاب عدد من شركات الطيران المختلفة، حيث أصدر المطار تنبيها على المسافرين بضرورة التواصل مع شركات الطيران الخاصة بهم قبل التوجه إلى المطار، وذلك للتأكد من حالة ومواعيد رحلاتهم.

على الجانب الآخر أكد المطار على تفعيل خطة استمرارية الأعمال للتعامل مع العطل، مع استخدام أنظمة بديلة لضمان سير العمليات وتقليل التأخير والإزعاج للمسافرين إلى الحد الأدنى.

نصائح للمسافرين

قدم مطار الملك خالد الدولي بالرياض عدد من النصائح للمسافرين على الرحلات الجوية المختلفة للمطار، من بينها ما يلي:

  • ضرورة الاتصال بشركة الطيران قبل التوجه إلى المطار، للتأكد من حالة رحلتك وموعد إقلاعها.
  • من الضروري متابعة جميع حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمطار وشركة الطيران للتعرف على آخر الأخبار وكافة التحديثات المتعلقة برحلتك.
  • احرص على الوصول إلى المطار في الوقت المحدد لتجنب أي تأخيرات إضافية.

شركات طيران أعلنت توقف رحلاتها

أعلنت بعض شركات الطيران السعودية عن توقف رحلات الطيران الخاصة بها، وذلك بعدما أعلنت الشركة عن تأثرها بعطل تقني عالمي أصاب نظام CrowdStrike، مما تسبب في مشكلة عالمية أثرت على العديد من الشركات والمؤسسات حول العالم، هذا العطل أدى إلى تعطل بعض الخدمات والعمليات، خاصة في المطارات، مما دفع الشركة إلى تعليق الرحلات الخاصة بها، كما أكدت الشركة أنها ستقوم على إعادة جدولة الرحلات التي تم تأجيلها، مع تقديم كل سبل الدعم للمسافرين المتضررين.

ما هي CrowdStrike؟

تعتبر CrowdStrike شركة أمريكية متخصصة في الأمن السيبراني، تقدم حلولًا أمنية متطورة لحماية الأجهزة والبيانات من التهديدات الإلكترونية، ويُعتبر نظام CrowdStrike Falcon من أبرز منتجات الشركة، حيث يعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للكشف عن التهديدات والتصدي لها بشكل متكامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *