بيان عاجل من المديرية العامة للجوازات بشأن تجديد جواز السفر إلكترونياً

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بإصدار بيان قبل قليل أعلنت فيه عن أن تجديد جواز السفر بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر، وذلك بالنسبة إلى المواطنيبن الذين يرغبون في السفر لخارج المملكة، يكون فقط للمدد المتبقة في الجواز لفترة من إثني عشر شهراً أو أقل من ذلك ، وذلك عند البدء في اتخاذ إجراءات التجديد.

بيان المديرية العامة للجوازات

كما قامت الجوازات بتوجيه دعوة إلى الطلاب المبتعثين في الخارج والذين تتطلب طبيعة عملهم وطبيعة سفرهم إلى وجود مدة أكثر من 12 شهر وهي المدة المقررة رسمياً حال التجديد عبر منصة أبشر، فيجب عليهم الذهاب إلى مقرات وإدارات مديرية الجوازات في مناطق المملكة ومحافظاتها، وعليهم اصطحاب الأوراق اللازمة التي تثبت ذلك.

كما أكدت الجوازات على أنه يمكن استخدام جواز السفر المتبقي فيه ثلاثة أشهر، للسفر إلى الدول العربية، أما السفر إلى باقي الدول فإنه يتطلب أن تكون المدة المتبقية في الجواز ستة أشهر، كما نوهت إلى أن البطاقة الخاصة بسجل الأسرة لا تعد وثيقة سفر رسمية، ويجب الإنتباه لهذا الأمر.

تنبيهات هامة من المديرية العامة للجوازات حول السفر للخارج

كما أضافت المديرية العامة للجوازات على أن أهمية وضرورة حمل جواز السفر الساري الصلاحية، أو حمل الهوية الوطنية، في حال السفر إلى أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، وبينت الجوازات أن بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة توكلنا وأبشر، لا تخول لحاملها السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية.

وحذرت الجوازات من العبث بمحتويات جواز السفر، وأكدت المديرية العامة على أن أي تعديل أو أي خدش أو كشط في الجواز، يعد جريمة تزوير، وهذه من الجرائم التي يعاقب عليها القانون، ويعاقب صاحبها بتهمة التزوير وتعطيل الجواز، مما يعرض القائم بهذا العمل إلى المساءلة القانون التي تتسبب في وجود عقوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *