رسميًا وزارة التربية تحدد موعد بداية الدوام المدرسي العراق 2024 2025 بعد التعديلات الأخيرة

يتسائل الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن بداية الدوام المدرسي العراق، حيث بدء التجهيزات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2025 سواء بالإدارات التعليمية أو المدارس وكذلك من اولياء الامور، ومن خلال موقعنا موقع التقويم الاخباري سوف نقوم بتوضيح موعد بداية الدوام المدرسي العراق بالاضافة الى الموعد الخاص بالامتحانات وفق التقويم الجامعي الذي أعلنت عنه الوزارة.

بداية الدوام المدرسي العراق

أوضحت وزارة التربية العراقية موعد بداية الدوام المدرسي للعام الدراسي الجديد 2025، حيث يبدأ الدوام المدرسي في اليوم الأول من شهر أكتوبر مثل كل عام، وهذا الموعد لم يتغير من قبل وثابت للدخول المدرسي كل عام.

كما يتم بدء التجهيزات قبل هذا الموعد من قبل الوزارة في تحضير المناهج الدراسية وغيرها، ويتم أيضا استقبال طلاب جدد بجميع المدارس في هذا التاريخ، كما تقوم هيئة التدريس بأتم الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل نشاط للمساهمة في نجاح العملية التعليمية.

موعد امتحانات مدارس العراق

يعد نظام الفصول الدراسية بالعراق اثنين، فصل دراسي أول فصل دراسي ثاني، وفي الامتحانات الخاصة بالفصلين يتم توفير كافة وسائل الراحة للطلاب وذلك من أجل تقديم الامتحانات بأفضل أداء.

وتعمل الوزارة على تنظيم الجدول الخاص بالامتحانات بكل دقة وعناية حتى يستطيع الطلاب الحصول على أعلى النتائج.

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في منتصف شهر يناير مثل كل عام وتستمر حوالي أسبوعين من تاريخ البدء.

وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني فيكون امتحانه في بداية شهر يونيو مثل كل عام.

تعمل الوزارة على النهوض بالتعليم بالعراق وتحقيق النجاح الكامل بجميع مراحله، كما انه يوفر فرص هائلة لجميع الطلاب لتحقيق أحلامهم والعمل على تطوير مهاراتهم.

العطل الرسمية بالعام الدراسي

يوجد عدد من العطلات والاجازات الرسمية التي يتم أخذها لتجديد نشاط الطلاب، ومن أهم هذه العطلات الرسمية مناسبات دينية وكذلك مناسبات وطنية.

كما يتم تحديد باقي العطلات من قبل الوزارة وتم الاعلان عنها قبل الدراسة، وتتمثل  الاجازات في الآتي:

  • عطلات عيد الفطر بعد شهر رمضان وكذلك عطلة عيد الأضحى المبارك.
  • كما توجد عطلات وطنية لهذه المناسبات: عيد الاستقلال وأيضا عيد الجيش وهما من أهم المناسبات الوطنية لديهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *