احذر من الإقتراب للزر الخطير في أجهزة التكييف لأنه هيجنن عداد الكهرباء ويرفع قيمة الفاتورة

في ظل موجة الحرارة الشديدة في جميع البلدان العربية، يقوم المواطنين بتشغيل أجهزة التكييف، لأن التكييف وحده هو القادر على ترطيب الغرفة وخفض درجة الحرارة، والمراوح مهما كان نوعها أو سرعتها فإنها لا تفي بالغرض المطلوب، لأن الهواء ساخن وهواء المراوح يكون ساخناً أيضاً، كما أن المراوح لا تفعل شئ في ظل ارتفاع نسبة الرطوبة والتي تزيد من الشعور بالحرارة.

مخاوف تشغيل أجهزة التكييف

ومخاوف تشغيل التكييف في ظل ارتفاع درجات الحرارة تتعلق بارتفاع فاتورة الكهرباء، ومن هنا يقوم البعض باستعماله بحذر شديد، من أجل تخفيف الأعباء المالية وعدم مضاعفة ميزانية الأسرة، ووفق متخصصين بتكنولوجيا التدفئة والتبريد، فإنه يوجد زر بريموت التكييف، قد يتسبب في مضاعفة الفاتورة، ويزيد من استهلاك الكهرباء.

وأفاد المتخصصون أن زر المروحة المكتوب عليه Fan، هو الأخطر بالنسبة لرفع فاتورة الكهرباء، وهذا الزر خاص بتزويد سرعة المروحة الموجودة بالتكييف، من أجل الحصول على تبريد أقوى، ومن هنا فإنه يعمل على زيادة استهلاك لطاقة ويرفع من قيمة الفاتورة، لذلك يجب استعمال هذا الزر بحذر شديد وترك التكييف يعمل بطبيعته.

نصائح يجب الحرص عليها في أجهزة التكييف لتقليل فاتورة الكهرباء

وقام متخصصون بعرض بعض النصائح في استخدام أجهزة التكييف في الصيف، وذلك من أجل الحصول على فاتورة مناسبة ومعقولة، وجاءت هذه النصائح وفق ما يلي.

  • احرص بشكل دائم على تغيير فلتر الهواء على الأقل مرة كل ستة أشهر لتقليل استهلاك التكييف للطاقة.
  • أغلق النوافذ جيداً من أجل الحفاظ على برودة الغرفة.
  • اسمح للتكييف بالعمل بالنظام المعروف بالفصل الأوتوماتيكي.
  • اضبط الريش الخاصة بالتكييف على وضع الحركة لتوزيع الرطوبة في الغرفة بشكل متساوي.
  • عليك بتفعيل الخاصية Auto، وتعمل هذه الخاصية على ضبط مروحة لتكييف بشكل تلقائي لتوفير لطاقة.
  • ابتعد عن الزر “Turbo”، والموجود في بعض التكييفات، وذلك نظراً لأنه يعمل على تسريع المروحة بالتكييف، وبشكل طبيعي فإنه يزيد من استهلاك الكهرباء ورفع الفاتورة.
  • عليك باتباع هذه النصائح بشكل دقيق للحد من ارتفاع فاتورة لكهرباء والإستمتاع بتبريد مريح خلال فصل الصيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *