تنبيه هام من الجوازات للمواطنين والمقيمين بشأن تأشيرة الزيارة المنتهية وموقفها من السفر للخارج

تواصل المديرية العامة لـ الجوازت الرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمين فيما يخص بعض الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثيرين، وأضحت مؤخرًا على صفحتها الرسمية على منصة إكس، عددًا من الإجابة المتعلقة بهذا الأمر، مؤكدة أنه يُمكن إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية في حالة واحدة فقط، أن يكون البلاغ المقدم لم يمر عليه أكثر من 15 يوم من تاريخ البلاغ، ومن ثم تقديم طلب إلغاؤه بكل سهولة، في الوقت الذي أوضحت فيه بعض الأمور المتعلقة بـ تأشيرة الزيارة المنتهية، وهل يمكن السفر بها خارج المملكة؟

الجوازات تأشيرة الزيارة المنتهية

وردًا على سؤال وصل إليها عبر صفحتها على منصة إكس، جاء فيه: أنه يمتلك تأشيرة زيارة تنتهي يوم 15 يوليو المقبل، فهل يُمكنه السفر خارج المملكة في نفس يوم انتهائها؟ أم يتطلب الأمر أن يقوم بالسفر قبلها؟ فجاء رد الجوازات بأن التعليمات تشترط سريان صلاحية التأشيرة لتتمكن من المغادرة، ما يعني أنه فور انتهائها لا يمكن بأي حال من الأحوال القيام بالسفر للخارج.

ما الصورة المعتمدة عند تجديد جواز السفر؟

كما ورد سؤال آخر أيضًا من أحد المواطنين، جاء فيه: عند تجديد الجواز هل يعتمد نفس صورة الأحوال أو صور شخصية جديدة لعمر 15 و18 عامًا، فجاء الرد من المديرية أيضًا: أن التعليمات واللوائح تشير إلى أنه عند إصدار أو تجديد جواز سفرك يتم اعتماد الصورة الموثقة في الحاسب الآلي دون أي تغيير، إلا أنه في حال الرغبة في تغيير الصورة في أي وقت من الأوقات، فيتطلب هذا الإجراء القيام بالتواصل مع وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، من أجل القيام بتغيير الصورة في سجلك المدني، مع إمكانية التواصل ومعرفة المزيد من خلال مقرات أو منافذ المديرية في أي مكان داخل المملكة.

تنبيه هام من الجوازات للمواطنين والمقيمين بشأن تأشيرة الزيارة المنتهية وموقفها من السفر للخارج
تنبيه هام من الجوازات للمواطنين والمقيمين بشأن تأشيرة الزيارة المنتهية وموقفها من السفر للخارج

أمور متعلقة بجواز السفر

يأتي هذا في الوقت الذي نشرت فيه المديرية بعض الردود على أبرز الأسئلة التي ترد إليها فيما يتعلق بجواز السفر وموقف دخول مجلس دول التعاون الخليجي بالبطاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *