رسميًا التطبيقي يعتمد قبول الطلبة غير الكويتيين برسوم مالية وفقًا لضوابط وشروط

أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة وزير التربية والتعليم والبحث العلمي اعتماد قبول الطلبة غير الكويتيين للدراسة برسوم مالية على نفقتهم الخاصة، للدراسة في كلياتها ومعاهدها وفقًا لضوابط ومعايير محددة، حسب الشواغر المتوفرة، بالإضافة للموافقة على مقترح استكمال الطلبة المفصولين، بسبب مدة البقاء أو انخفاض المعدل، على نفقتهم الخاصة وفقًا ضوابط ومعايير محددة.

التطبيقي يعتمد قبول الطلبة غير الكويتيين

لقد عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي اجتماعه رقم 154 للعام الدراسي المنتهي 2023-2024، برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي، وبحضور مدير الهيئة وأعضاء المجلس.

وقال مدير الهيئة في بيان صحفي أقيم بعد الاجتماع، إن مجلس إدارة التطبيقي اعتمد الخطة الاستراتيجية للهيئة 2023-2028 التي تم إعدادها بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والمعهد العربي للتخطيط.

كما أوضح أن الخطة الاستراتيجية قد وضعت وفقًا لرؤية دولة الكويت 2035 في مجال التعليم والتدريب.

الترقيات الجديدة لأعضاء هيئة التدريس

أوضح مدير هيئة التطبيقي أنه تم إقرار نظام الترقيات الجديد لأعضاء هيئة التدريس في الكليات الذي سيتم العمل به في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي القادم وفقًا للتقويم الدراسي الكويت.

وأهم سماته التحول الكامل لنظام الترقيات الالكتروني بدلًا من نظام الترقيات الورقي، للعمل على توفير الوقت والجهد والمال ولتفادي ضياع مستندات الترقية.

كما أكد على السماح بتقديم طلب الترقية قبل اتمام المدة القانونية بثلاث شهور، واستحداث اللجنة المركزية لاعتماد الانتاج العلمي.

عن طريق تحديد المجلات العلمية الموثوقة لنشر الأبحاث بهدف الترقية، للعمل على ضمان الحيادية، وتشجيع الاختراع العلمي.

حيث يمكن أن تشكل براءات الاختراع ما قد يصل إلى 20% من إجمالي الانتاج العلمي المقدم للترقية كحد أقصى، وتطبيق الحوكمة ومبادئ الشفافية والنزاهة والمحاسبة.

كما أوضح مسؤولية مقدم طلب الترقية عن صحة جميع المستندات المطلوبة للحصول على الترقية، بالإضافة إلى إعطاء صلاحية للجان الترقيات للإحالة للمساءلة والمحاسبة في حال المخالفة.

وتقديرًا لجهود أعضاء هيئة التدريس المشاركين في لجان الترقيات بالكليات والهيئة واللجنة المركزية، سوف يتم تخفيض النصاب.

كما أنه أوضح أن المجلس اعتمد ترقية 13 عضو من هيئة تدريس كليات الهيئة المختلفة، كما أقر لجنة استشارية لدراسة بعض الموضوعات العلمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *